أخبار عاجله

علياء عساف : كاريوكا أدخلتنى الى قلوب المشاهدين


كتب : أشرف توفيق

أستطاعت ان تحافظ على النعمة الربانية التى وهبها اياها الله .. فنجحت فى التمثيل وهى طفلة حيث مثلت مع كبار النجوم أحمد زكى و محمد هنيدى و عمرو واكد وغيرهم .. كما نجحت ايضآ وهى كبيرة .. أختفت لفترة بسيطة عن الشاشة الى ان تخطت مرحلة الطفولة و دخلت فى مرحلة الشباب .. كانت عودتها قوية من خلال تجسيدها لدور النجمة الكبيرة تحية كاريوكا فى مرحلة المراهقة .. ورغم ان دورها لم يتخطى الأربع حلقات الا ان كل من تابع المسلسل حرص على ان يعرف اسم تلك الموهوبة صاحبة الملامح البريئة التى جسدت الدور بتلقائية و عفوية فكان تذكرة مرورها لقلوب الجمهور .. تشارك حاليآ فى مسلسل الداعية الذى سيعرض فى رمضان 2013 انها الفنانة الشابة الجميلة علياء عساف التى كان معها هذا الحوار :-
*بدأتى التمثيل و انت طفلة فى سن خمس سنوات فما الذى اختلف عن التمثيل فى الطفولة و التمثيل فى الشباب ؟
**المختلف فى التمثيل فى الطفولة عن التمثيل فى الشباب هو انك فى الطفولة لا تكون مدرك قيمة الشخصيات التى تتعامل معها بمعنى اننى مثلآ مثلت مع أحمد زكى و وكان عمرى 5 سنوات وللأسف كنت أصغر من أن أفهم قيمة أحمد زكى ولم أستفد بخبرتة و أعتقد اننى لو كنت مثلت معة و أنا كبيرة لم اكن سأفوت أى فرصة لأستفيد فيها من خبرتة ، من ناحية أخرى الأدوار التى تعرض على الأطفال غالبآ ما تكون صغيرة وليس فيها تعبير عن المشاعر بشكل كبير على عكس الأدوار التى تعرض على الفنانة وهى كبيرة تكون مليئة بالمشاعر و المواقف التى تبين ما اذا كانت ممثلة شاطرة او لا
*هل كانت هناك فترة توقف ام استمريتى فى التمثيل بدون توقف ؟
**نعم كانت هناك فترة توقف حوالى اربع خمس سنوات . 
*لماذا لم تدرسى التمثيل و تدرسين حاليآ علوم التكنولوجيا باكاديمية الشروق ؟
**لأن التمثيل مهنة غير مضمونة فمن الممكن ان تأتى فترة على الفنان يصبح نجم وفجأة لا يطلبة اى منتج فى اى دور فكان لابد ان تكون لدى شهادة أخرى  استطيع العمل بها لو حدث هذا معى ، كما اننى أرى ان الفنان لابد ان يكون متعدد الثقافات و مضطلع على أكثر من مجال ولا يكتفى بدراسة مجال واحد فقط لذا فأننى ارى ان دراسة علوم التكنولوجيا ستفيدنى فى حياتى كما افادتنى دراسة الغناء و عزف الكمان .
*ما هى ذكرياتك عن العمل مع النجم محمد هنيدى فى بلية و دماغة العالية والذى جسدتى معة شخصية الطفلة ام الشحات ؟
**كما قلت لك انا كنت أصغر من ادرك الكثير عن الفنانون الذين اتعامل معهم لكن كل ما اتذكرة انة كان شخصية لطيفة و محترمة جدآ .
*هناك بعض الاطفال لا تستمر معهم الموهبة فى الكبر فكيف حافظتى على موهبتك ؟
**هذة نعمة من عند ربنا وبصراحة لم افعل شيئآ محددآ للحفاظ عليها .
*المخرج عمر الشيخ رشحك لدور تحية كاريوكا فى مرحلة المراهقة فهل سئلتية لماذا وقع اختيارة عليكى ؟
**هو قال لى انة وجدنى من أفضل المرشحين للشخصية .

*هل شعرتى انك ظلمتى بقلة عدد الحلقات التى شاركتى فيها رغم حب الجمهور لك و تعاطفهم معك ؟
** البعض قالوا اننى ظلمت و لكن فى النهاية تبقى هذة رؤية المخرج وهو رأى ان ظهور الفنانة وفاء عامر من الحلقة الرابعة أفضل ويمكن لو اننى استكملت التصوير لم أكن سأستطيع تجسيد الدور كما جسدتة هى ..الله و أعلم ، لكن فى النهاية بالنسبة لى أنا لم أشعر اننى ظلمت لأننى سمعت تعليقات رائعة من الجمهور وثنائهم على ادائى للشخصية و هذا يكفينى لانة لا يفرق معى حجم الدور ففى الوقت القصير الذى ظهرت فية أستطعت أن أصل الى قلوب المشاهدين .
 *بماذا افادتك تلك التجربة ؟
**أفادتنى كثيرآ بالطبع فقد كانت عودة جيدة لى للجمهور بعد توقفى عن التمثيل بعد ان تخطيت سن الطفولة ووفرت على الكثير فى مشوارى الفنى لان دور تحية كاريوكا دور مهم جدآ و اى ممثل يكون فخور بتقديمة .
*ما هو رأيك فى حياة الفنانة تحية كاريوكا بما انك قرئتى الكثير عنها للتحضير للدور و جسدتى حياتها فى المراهقة ؟
**شخصية محترمة ووطنية تعلمت الكثير من مشوار حياتها الحافل حتى مماتها .
 *شاركتى فى مسلسل معاصر هو حكايات بنات بدور مى الاخت الصغرى للفنانة ريهام ايمن حدثينا عن تلك المشاركة ؟
**تجربة جميلة وممتعة ولم يكن أحد يتوقع نجاح هذا المسلسل بهذا الشكل و لقد كنت سعيدة للغاية بمشاركتى فية .
*ما سر نجاح هذا المسلسل لدرجة وصول عدد مشاهدية عبر اليوتيوب الى 2 مليون رغم عدم وجود اسم نجمة تلفزيوينة قديمة او معروفة للمشاهد ؟
**سر نجاحة انة كان يعرض شخصيات حقيقية فى مجتمعنا و ايضآ اجتهاد كل فريق عمل المسلسل كما انة كان مكتوبآ بشكل جيد .
*ماذا تصورين حاليآ ؟
**اصور حاليا مسلسل الداعية بطولة هاني سلامة وبسمة واحمد راتب وريهام عبد الغفور واحمد فهمي وتأليف دكتور مدحت العدل واخراج محمد العدل .
*وكيف حضرتى للدور ؟
**أجرينا أكتر من مرة بروفات ترابيزة وكنا نقرأ سويا لكى نفهم كل شخصية وماندو او محمد العدل بيساعدني كتير قوي اني اقدر اطلع احسن ما عندي في الدور بتوجيهاته لأنه مخرج شاطر قوي .
*حدثينا عن كواليس العمل ؟
**من احلي الكواليس اللي شفتها في حياتي أولا لأن كل من ينتمي الي عائلة العدل شخصيات محترمة فوق الوصف يحترمون كل العاملين معهم من أكبر شخص لأصغر شخص وثانيا لأن كل العاملين بيحبوا بعض وبيحبوا شغلهم جدا وسبحان الله تحس ان احلي فريق اتجمع في المسلسل ده .
*ما هى احلامك فى مجال الفن ؟
**اني اقدر اوصل للناس بشكل محترم ويسعدهم واني اعمل ادوار لا تخجلني ولا تخجل عائلتي وزوجي وأطفالي في المستقبل انشاء الله 
*هل ستحصرك ملامحك البريئة فى ادوار بعينها ؟
**لأ طبعا انا عندي استعداد اعمل اي دور مهما كان طالما لن يُخجل اي شخص يعرفني او من عائلتى  و طالما لن اظهر فيه بشكل غير محترم .
*ما هى هواياتك ؟
**هواياتى الغناء و العزف على الكمان .
*مواصفات فتى احلامك ؟
**مثل مواصفات اي بنت بتحلم بيها محترم ويكون بيحبني وبيخاف ربنا ويحافظ عليا

ليست هناك تعليقات