أخبار عاجله

رانيا منصور : تعليقات الجمهور الأيجابيه على دور حسُن جعلتنى فى قمه السعاده




كتب : أشرف توفيق
مازالت الفنانه الشابه رانيا منصور تحصد نتيجه تعبها و أجتهادها على شخصيه حسُن التى برعت فى تجسيدها من خلال أحداث مسلسل " أنا الخائن " حيث أنهالت على موقع يوتيوب التعليقات التى تشيد بالممثله التى تؤدى دور حسُن حتى و لو لم يعرف المعلق اسم تلك الفنانه فعبر البعض عن اعجابهم برقتها و شياكتها و رقيها وعبر البعض الآخر عن أعجابهم بتمثيلها المتقن وعبر البعض الآخر عن أعجابهم بأخلاص حسُن لزوجها الراحل نديم و حبها له .. بلا شك هذا الدور سوف يمثل نقله فى مشوار الفنانه الشابه رانيا منصور التى سبق لها تقديم عدد من الاعمال المتميزه منها : وضع أمنى ، الخروج ، سبع أرواح ، حاره اليهود ولكن بلا شك ان دور حسُن فى أنا الخائن سيكون نقطه تحول فى مشوار رانيا منصور الفنى والتى حاورها موقع ستارز اونلاين للتعرف على أبعاد و تفاصيل أكثر حول مشاركتها فى " انا الخائن " فكان هذا الحوار :-
كيف تم ترشيحك لدور حسُن المنشاوى فى " أنا الخائن " ؟
رشحنى المخرج أحمد مدحت مخرج الجزء الأول " أنا شهيره " و أبلغونى اننى سوف اشارك فى الجزء الثانى " أنا الخائن " ووقتها لم أكن قد قرأت السيناريو  ولكن كان هناك مشهد لابد ان اقوم بتصويره فى الغد فذهبت بدون ان اكون قد قرأت لا السيناريو ولا الروايه لكن علمت انه مشهد بسيط مجرد دخولى مكتب رؤوف و خروجى منه وبالفعل صورت المشهد وبعده بدات قراءه الروايه الجزأين أثناء تصوير الجزء الأول والذى أستغرق حوالى شهرين وبعدها قرأت السيناريو و الحوار .
كيف حضرتى للدور ؟
شخصيه حسُن  من أقرب الشخصيات التى جسدتها لشخصيتى الحقيقيه فهى رومانسيه فى تفكيرها و تشعر أنها تعيش وسط أناس هى مختلفه عنهم كما انها أسكندرانيه مثلى – تضحك- .
ما الفرق بين حسن المنشاوى فى الروايه و بينها فى السيناريو و الحوار المكتوب للشاشه الصغيره ؟
لا يوجد فرق فمعظم الشخصيات ظهرت على الشاشه كما هى مكتوبه فى الروايه كما ظهرت الأحداث فى معظمها كما هى لان مؤلفه الروايه استاذه نور عبد المجيد هى نفسها التى كتبت سيناريو و حوار المسلسل .
نعود للتحضير كيف كان ؟
قرأت الروايه ثم قرأت السيناريو و بدأت التحضير لمشاهدى و مذاكرتها جيدآ وقابلت المخرج تامر عزت قبل التصوير و تناقشنا حول بعض التفاصيل .
ما دور مدرب التمثيل وسام باهر فى تحضيرك للدور و الذى حرصتى على توجيه الشكر له عبر فيس بوك ؟
وسام باهر هو مدرب التمثيل دائم العمل معى فهو يساعدنى فى التحضير للشخصيات و اعتبر العمل معه بمثابه بروفات ترابيزه حيث نفكر فى تاريخ الشخصيه و خلفيتها الأجتماعيه و النفسيه و علاقاتها بباقى الشخصيات و اشكره كثيرآ .
ما أهم الفروق بين مخرجى الجزء الثانى تامر عزت و كريم العدل ؟
لقد أحببت جدآ العمل مع تامر عزت لانه كان يتفهم الجزء الأول و يستكمل وجهه نظر استاذ أحمد مدحت مخرج الجزء الأول والذى كان حريصآ على ان يعمل تقديمه " فرشه " لشخصيات الجزء الثانى حيث أظهرهم   فى مشاهد خاطفه فى الجزء الاول وكانت وجهه نظره ان يجعل الجمهور يبدء فى التفكير من التى خان معها رؤوف شهيره .. حيث بدءنا تصوير الجزء الثانى مع المخرج تامر عزت بنفس وجهه النظر تلك ولكن حين أعتذر المخرج تامر عزت و تم أختيار المخرج كريم العدل لأستكمال العمل كان يستكمل ما لم يختره بنفسه فمثلآ ديكور شقه حسُن لم يعجبه وكانت هناك مشاهد تم تصويرها بالفعل لم تعجبه وكان يريد ان يتم تعديل الكتابه كما انه لم تعجبه بعض مواقع التصوير الأخرى لانه لم يخترها فكل هذا أدى الى انه حذف لى مشاهد كثيره كنت قد بذلت فيها جهدآ كبيرآ وهذا ضايقنى جدآ لكن حينما فكرت قلت ان من حقه كمخرج ان يختار ما يعرض او لايعرض لان اسمه سوف يكتب على تيتر العمل ولكننى كنت قد صورت و تعبت فى تلك المشاهد التى لم تعجبه و صعب على ان تحذف لانها كانت مشاهد مؤثره من وجهه نظرى ولكن فى النهايه ليست لدى مشكله مع كريم العدل و نحن أصدقاء .
ما رأيك فى قصه حب حسُن و نديم و أخلاصها له بعد وفاته هل هى قصه خياليه أم من الممكن ان نراها فى الواقع ؟
 شخصيات مثل حسُن و نديم موجوده فى الواقع صحيح انها نادره لكن هناك من يفكر مثلهم
حسُن شخصيه رومانسيه فى طريقه تفكيرها و أخلاصها لزوجها الراحل و ألتزامها بتنفيذ وصيته رغم وفاته و رغم انها تتعرض لكثير من المشكلات بسبب هذا الألتزام هذا تفكير رومانسى الى حد كبير .
ما أصعب مشاهدك ؟
مشهد المواجهه بين طاهر و حسُن حين أتى الى بيتى و اتهمنى بالكذب و صدق كلام  رجل الاعمال "على" و هذا المشهد كان فى الحلقه الثامنه عشر ولم يكن قد وصلنى من السيناريو سوى اثنى عشر حلقه اى ان هذا المشهد المهم لم أكن اعرف ما هو تطور الاحداث الذى أدى اليه و حين قرأته شعرت بأنه ماستر سين و به مشاعر و أحاسيس صعبه ولم أكن قد ذاكرته جيدآ لضيق الوقت  و كان القرار أن نصور هذا المشهد فى آخر اليوم وكنا بدءنا التصوير من السابعه صباحآ فكنا مستهلكين و اقترحت التأجيل لليوم التالى و لكن فريق الأنتاج رفض فأضطررت ان أصوره و الحمد لله أنه خرج بهذا الشكل الجيد الذى اشاد به الجمهور وهذا المشهد كان من أخراج تامر عزت و الذى قطعه – عمل له ديكوباج – بشكل ممتاز و للحق اقول ان العمل مع تامر عزت ممتع فهو هادىء و رايق ولا تحدث معه شده أعصاب ولا توتر فحين شعر بتوترى قبل تصوير المشهد قال لى لا تقلقى و منحنى الثقه و بالفعل ظهر المشهد بشكل جيد  .
ما دور الممثل الذى تقفين أمامه فى خروج اداؤك فى افضل صوره ؟
بلا شك انك اذا مثلت أمام ممثل شاطر فأنك ستظهر فى أفضل صوره لانه يرفع من ادائك  كما ان الكيميا أو الانسجام بين الممثلين يفرق كثيرآ فى النتيجه النهائيه التى تظهر على الشاشه .
هناك مشهد تقول فيه حسُن " أنا ست فى مجتمع ظالم لو ضحكت ولا بكت ولا حتى اتظلمت برضو هى اللى غلطانه " ما تعليقك ؟
بالفعل أوافق على هذا الكلام وكنت أحسه جدآ و قلته من قلبى  فنحن نعيش فى مجتمع ذكورى و الست خاصه لو كانت مطلقه أو أرمله ينظر لها نظره سيئه و يتم أنتقاد تصرفاتها مهما فعلت .
ما رأيك فى ردود فعل الجمهور على دورك فى " انا الخائن " عبر السوشيال ميديا ؟
فوجئت بها و حرصت على قراءه التعليقات على كل حلقه على موقع يوتيوب و منحتنى سعاده كبيره و شعور بأن مجهودى لم يذهب هباء .













ليست هناك تعليقات