أخبار عاجله

ننشر جدول عروض فرقه معت للرقص المعاصر على مسرح الفلكى



كتب : اشرف توفيق

تعرف كريمة منصور مؤسسة مركز القاهرة للرقص المعاصر الرقص الحديث بأنه "فن قادر على ان يكون متحرك و مُتأقلم مع العصر".

كريمة التي تحتفل هذا الشهر بإعادة تقديم فرقة معت للرقص المعاصر بشكلها الجديد من خلال 3 عروض على مسرح الفلكي بوسط القاهرة في الفترة من 10وحتى 15 مايو.

كريمة منصور قد أسست فرقة معت عام 99 و كانت حينها أول فرقة مستقلة للرقص المعاصر في مصر. وقدمت مع الفرقة عدد من العروض أغلبها كان خارج مصر و لكنها وجدت احتياج أشد لإنشاء مساحة تعليمية، لاكتشاف المواهب و تدريبهم و صقل مواهبهم. لذا حولت اهتمامها بانشاء و تطوير مركز القاهرة للرقص المعاصر و نجحت في تخريج أول دفعة من الراقصين المحترفين، منهم من عاد للمركز كمدرب لبرامج الدراسات الحرة و منهم من انضم لفرق و عروض دولية الى جانب ذلك.

بعد 7 سنوات تعود فرقة معت مرة أخرى كتطور طبيعي لنشاط المركز و تقدم عروض مستمدة من الواقع والخبرات الحياتية للراقصين وهم بالطبع من خريجي مركز القاهرة للرقص المعاصر.

وتوضح كريمة منصور هدفها من هذه العروض قائلة" نخطط لإنتاج عدد أكثر من العروض من خلال دعوة فنانين ضيوف و منح راقصين الفرقة و المركز مساحة أكبر للإبداع ثم المشاركة بهذه العروض محليا و دوليا على مدى العام الحالي"




جدول العروض:

10 مايو

كريدو: فكرة وتصميم وإخراج : كريمة منصور وسيقوم بالرقص فيه كل من إبراهيم عبدالحميد وأحمد شامل عزمي (ميدو)وأماني عاطف وسمر عزت وشادي عبدالرحمن وإسلام النبيشي وإسلام العربي وحنين طارق ومصطفى جمال وأمينة أبوالغار.

11 مايو

من قال شيئا عن الرقص؟: عرض فردي لـ كريمة منصور فكرة وتصميم وإخراج : كريمة منصور.

كريدو

12 مايو

لاس برنارداس : من تصميم وإخراج : ليبارتد بوزو العارضات: - أماني عاطف - بلقيس رياض - مريهان سامي - منى الحسيني - نرمين حبيب

من قال شيئا عن الرقص؟

13 مايو

لاس برنارداس

كريدو

14 مايو

لاس برنارداس

كريدو

15 مايو

من قال شيئا عن الرقص؟

كريدو

تفتح الأبواب الساعة ٨ مساء.العروض ستكون مجانية وباسبقية الحضور.

ليست هناك تعليقات