أخبار عاجله

هند صبرى فيس بوك


كتب : أشرف توفيق
فى أطار حرص موقع ستارز اونلاين على توفير المعلومات الدقيقه عن نجوم مصر و الوطن العربى للساده القراء ننشر لكم لينك الصفحه الرسميه للنجمه هند صبرى على فيس بوك
https://www.facebook.com/Hend.Sabry.page/


جدير بالذكر أن 

ولدت هند صبري في 20 نوفمبر في العاصمة التونسية "تونس", و في سن الرابعة عشرة بدأت أول أدوارها التمثيلية في الفيلم التونسي "صمت القصور" في عام 1994, الذي حقق نجاح دولي كبير و نال العديد من الجوائز مثل "الكاميرا الذهبية" في مهرجان كان السينمائي الدولي, كما وضعته مجلة تايم الأمريكية "Time Magazine" ضمن قائمة أهم مائة فيلم في القرن العشرين, و عنه توجها مهرجان قرطاج السينمائي الدولي بأولى جوائزها كأحسن ممثلة في الخامسة عشرة من عمرها.
بعد ذلك قامت بالعديد من الأعمال التونسية إلى أن جذبت إنتباه المخرجة المصرية إيناس الدغيدي, لتختارها لبطولة فيلم "مذكرات مراهقة" في 2002, الذي مهد لها طريق النجومية في مصر و العالم العربي.

و أثناء ذلك كانت قد أتمت دراستها الجامعية في كلية العلوم القانونية و السياسية و الإجتماعية بتونس في عام 2001, و إختارت قانون حقوق الملكية الفكرية ليكون موضوع البحث في دراستها العليا التي نالت درجتها في عام 2003.
و منذ العام 1995, تلقت هند صبري أكثر من خمس و عشرين جائزة دولية تقديراً لإنجازتها كممثلة عن أفلام :- "مواطن و مخبر و حرامي", "عرايس الطين", "أحلى الأوقات", "بنات وسط البلد", "جنينة الأسماك", "الجزيرة", و فيلم "عمارة يعقوبيان" الذي حاز على إشادة النقاد و شارك فيه نخبة من كبار نجوم السينما المصرية.

في عام 2011 تلقت خمسة جوائز كأحسن ممثلة, عن فيلم "أسماء", الذي أدت فيه ببراعة دور سيدة مصابة بمرض نقص المناعة المكتسبة, ترفض الإستسلام لهذا المرض القاتل.

مثلت هند صبري في سبعة مسلسلات, كان آخرها "حلاوة الدنيا" في رمضان 2017, و الذي أسر قلوب الجماهير العربية, بأدائها المذهل لدور فتاة شُخصت بمرض السرطان قبيل زفافها, لتتغير نظرتها لكل شئ و تبدأ مرحلة جديدة تُعيد فيها تشكيل حياتها.
شاركت هند صبري في لجان تحكيم و حازت على مناصب شرفية و إدارية في عدة مهرجانات سينمائية محلية و دولية مثل:- 
رئاستها لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة في مهرجان الدوحة ترايبيكا السينمائي الدولي في 2013,

و في الدورة الخامسة و الأربعين لمهرجان روتردام السينمائي الدولي في عام 2015, كانت أول ممثلة عربية تشارك في تحكيم المسابقة الرسمية,

كما اُختيرت لتكون رئيسة شرفية لمهرجان قابس السينمائي الدولي للفيلم العربي,
و مؤخراً أصبحت هند عضوة في اللجنة الإستشارية للدورة الأفتتاحية لمهرجان الجونة السينمائي في عام 2017.

كما أصبحت سفيرة شركة الساعات السويسرية IWC في العالم العربي,
و في عام 2009 اُختيرت كأول إمرأة من المغرب العربي لتصبح وجه جارنييه في العالم العربي.

و هي أيضا ناشطة في المجالات الإحتماعية و الإنسانية, فمنذ عام 2009 تعمل هند صبري مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة لمكافحة الجوع في العالم العربي, و في عام 2010 أصبحت سفيرة نوايا حسنة للبرنامج.

كما منحتها وزارة الثقافة الفرنسية في عام 2014, وسام الفنون و الآداب برتبة فارس, تقديراً لإسهامتها في الفنون و الثقافة و السينما.
و تقيم هند صبري حالياً في القاهرة بصحبة زوجها أحمد الشريف و إبنتيها عالية و ليلى.

ليست هناك تعليقات