أخبار عاجله

محمد عبد الظاهر : عملى مع المخرج خالد جلال وسام على صدرى



كتب : اشرف توفيق
بعد تخرجه من كليه الحقوق كان حريصآ على صقل موهبته بالدراسه ووقع أختياره على مركز الأبداع الفنى بقياده المخرج الكبير خالد جلال للدراسه به بعد ان سمع عنه الكثير وبالفعل كان واحدآ من ابناء الدفعه الثانيه تمثيل و التى تتكون من سبعه و ستون طالبآ و طالبه و أنتظم مع زملائه و زميلاته فى تدريبات و بروفات شاقه لمده عام ونصف العام حتى وقف على خشبه مركز الأبداع كواحد من ابطال العرض المسرحى الناجح سينما مصر والذى يحضره يوميآ عدد كبير من النجوم و الأعلاميين و الجمهور العادى ..هو الفنان الشاب محمد عبد الظاهر الذى كان لنا معه هذا الحوار :-

ما الذى استفدته من دراستك بمركز الأبداع الفنى ؟
أستاذ خالد جلال يبحث فى كل ممثل عن اكثر شىء مميز فيه و يبدء فى التركيز عليه و تطويره ..وهو يتعامل معنا كأب قبل ان يكون مخرجآ وقد تعلمت منه الكثير على المستوى الفنى و الأنسانى .

حدثنا عن الكواليس بينكم ؟
هناك روح خاصه لهذا المكان تسود بين طلابه واستاذ خالد دومآ يردد :" ويسألونك عن الروح " فكل ابناء المركز على روح واحده تجعلهم متحدين و متناغمين و متعاونين فيما بينهم مما يجعل العرض يخرج فى افضل صوره .



حدثنا عن المشاهد التى تقدمها فى عرض سينما مصر ؟
لدى مشهدين واحد من فيلم سلامه فى خير أقدم شخصيه الباشكاتب أرمانيوس امام نجيب الريحانى و أقدم شخصيه جمالات كفته أغنيه وجع قلبى من فيلم الآنسه ماما .. و الممثل الذى قدم شخصيه الباشكات ارمانيوس لم يقدم سوى فيلمين فى تاريخ السينما المصريه ووافته المنيه ولكن مشهده مع نجيب الريحانى من اشهر المشاهد فى السينما المصريه ومن أهم المشاهد فى العرض والحمد لله وفقت فى تقديمه  .. اما جمالات كفته و اغنيه وجع قلبى فهى من تأليف أبو السعود الأبيارى و ألحان محمد فوزى وهى من الاغنيات التى ظلت عالقه فى ذهن المشاهد المصرى و العربى و حين اقدمها يكون رد فعل الجمهور رائع .



كل ليله عرض يحضر نجوم كبار هل يحفزك هذا الحضور أم يصيبك بالتوتر ؟
يحفزنى بلا شك و رغم اننى عرضت مسرح من قبل الا اننى لم أحظى بحضور هذا لكم من النجوم فى أى عرض قدمته لهذا أكون سعيدآ جدآ و أفرح بتعليقاتهم الأيجابيه .

هل أحببت التمثيل المسرحى ام ليدك أحلام سينمائيه أو تلفزيونيه ؟
الحمد لله لدى تجربه تلفزيونيه ناجحه حيث شاركت فى مسلسل ابو العروسه الجزء الثانى
و الوقوف أمام الكاميرا ممتع و أيضآ الوقوف على خشبه المسرح ممتع و الحصول على رد فعل مباشر فورى من الجمهور يتمثل فى التصفيق يسعد الفنان .. ومهما نجحت فى التلفزيون او السينما سأعود الى بيتى المسرح .

كلمه للمخرج خالد جلال و المخرجه علا فهمى ؟
استاذ خالد جلال أبى الثانى و لقد شرفت بالعمل تحت قيادته و اعتبر هذا وسامآ على صدرى طوال عمرى .. مدام علا " سُكره "  تخاف علينا كأننا أولادها لو أصيب أحدنا و لو أصابه بسيطه تكون اول من يجرى عليه وتكون مرعوبه و خائفه عليه .

ما هى أحلامك بعد التخرج من مركز الأبداع ؟
أتمنى ان أقدم أعمالآ بنفس مستوى الأفلام التى نعيد تقديم مشاهد منها فى عرض سينما مصر أعمال تبقى فى ذاكره الفن المصرى و العربى و أجد شاب يقدم مشهد من مشاهدى بعد سنوات طوال .




ليست هناك تعليقات