أخبار عاجله

نهال فهمى : أتمنى تقديم أعمالآ تعيش فى ذاكره الجمهور



كتب : اشرف توفيق
يقدم لنا المخرج الكبير خالد جلال من خلال العرض المسرحى الناجح سينما مصر 67 شابآ و شابه من الموهوبون فى مجال التمثيل سوف يصبح للكثير منهم فى المستقبل القريب شأنآ كبيرآ فى الساحه الفنيه المصريه و العربيه وفى محاوله للتعرف عن قرب على نجوم المستقبل كان لنا هذا الحوار مع الفنانه الشابه نهال فهمى :-

فى البدايه نود ان نتعرف منك على كيفيه ألتحاقك بمركز الأبداع و لماذا أخترته للدراسه به ؟
كنت حريصه على حضور العروض المسرحيه التى يقدمها المركز وحينما عرفت بفتح باب التقدم لدفعه جديده لم أتردد فى التقديم .. والذى شجعنى على الدراسه بمركز الأبداع ان معظم النجوم المتألقين على الساحه الفنيه حاليآ من خريجى هذا المكان و أيضآ  لعلمى بأن أتقان الوقوف على خشبه المسرح عنصر مهم لأى ممثل جديد .

ما الذى استفدته من الدراسه فى مركز الأبداع الفنى ؟
تعلمت التحدى.. لان الدفعه تتكون من سبعه و ستون طالبآ فكى تظهر فى وسطهم عليك ان تدخل فى تحد مع نفسك لتظهر قدراتك الفنيه و تلمع بينهم .
أمتدت فتره الدراسه و التحضير للعرض لمده طويله بلغت عامآ و نصف ألم تشعرين بالملل أو اليأس ؟
لا ولكن هناك من لم يستكمل معنا و ترك المكان فعددنا كان أكبرمن سبعه و ستون طالبآ و طالبه ولكننى أصررت على البقاء .

ما هى المشاهد التى أخترتها للمشاركه بها فى عرض سينما مصر ؟
أخترت مشهد ل نعيمه عاكف من فيلم اربع بنات و ضابط و مشهد أيضآ ل نعيمه عاكف من فيلم تمر حنه و مشهد ل نجاه من فيلم الشموع السوداء و ساعدت بعض زملائى فى مشاهدهم مثل تجسيدي لدور ليلى طاهر فى مشهد من فيلم الناصر صلاح الدين .



لماذا وقع أختيارك على نعيمه عاكف لتقدمى لها مشهدين ؟
لاننى أحب شقاوتها جدآ و كنت أحبها منذ الصغر لانها ترقص و تغنى و تمثل وقد تدربت على كل هذا .
حدثينا عن التحضيرات و البروفات حتى خرج عرض سينما مصر للنور ؟
الموضوع كان صعبآ لاننا لم يكن مطلوب منا تقليد الفنانه بل كان مطلوب أستحضار روح الفنانه وكان هذا صعبآ و استلزم تدريبآ طويلآ ومن البدايه كانت الصعوبه فى أختيار كل طالب و طالبه مشهد يناسبه ثم يجتاز اختبار امام المخرج خالد جلال و يوافق على المشهد
وبعدها مذاكره المشهد و اتقانه حيث كنا نسمعه طول الوقت قبل تقديمه .



كيف كانت الروح بينكم فى الكواليس ؟
حينما يجتمع عدد كبير من الشباب فى اى مكان يكون هناك من تربطهم الصداقه و من تكون بينهم منافسه ولكن لم تتعدى حدود المنافسه الشريفه و نظرآ لاننا نعمل معآ منذ عامآ و نصف فلقد أصبحنا عائله كبيره .
هل أحببتى وقفه المسرح ؟ وهل تنوين تكرار التجربه ام تحلمين بالسينما و التلفزيون  ؟
نعم جدآ .. ولقد تعلمنا هنا كيفيه اختيار العمل الفنى ذو المستوى الجيد لذا فأى عمل على أى وسيط سواء سينما او تلفزيون او مسرح سأرحب بالأشتراك فيه اذا كان مستواه الفنى جيدآ

ما الذى تحبين أن تقوليه عن المخرج خالد جلال و المخرجه المنفذه علا فهمى ؟
أحب ان اشكر استاذ خالد على اختياره و تدريبه لنا وعلى انه لم يكن ديكتاتورآ بل كان قريبآ من كل واحد فينا ورغم هذا سيطر و أدار عرض كبير به عدد كبير من الممثلين  ولم يبخل علينا بالتوجيه و النصيحه .. واشكر استاذه علا على مجهودها الكبير معنا و على اهتمامها بانضباط الكواليس .
ما هى احلامك بعد التخرج من مركز الابداع ؟
اتمنى تقديم اعمالآ فنيه تعيش فى ذاكره الجمهور .






ليست هناك تعليقات