أخبار عاجله

عمر بهى : النجم فؤاد المهندس هو من حببنى فى التمثيل




كتب : اشرف توفيق
هو عمر بهى تخرج من كليه الآداب قسم اللغه الأنجليزيه و يدرس حاليآ بكليه الآداب جامعه عين شمس قسم مسرح تخصص نقد و دراما .. بدء التمثيل عام 2007 على مسرح الجامعه حيث قدم عروضآ كثيره ..بدايه تعرفه على مركز الأبداع كانت بحضوره عرض عنبر رقم واحد ووقتها كان يجرى بروفات ل عرض الملك لير من أخراج تامر كرم والذى كان يقدم فى المهرجان القومى الرابع للمسرح  وحين شاهد طاقه الممثلين فى مركز الأبداع و الروح الجميله على المسرح تشجع للدراسه فى مركز الأبداع .. تأخرت الخطوه بعض الشىء ولكنها تحققت بأنضمامه الى طلاب و طالبات الدفعه الثانيه تمثيل والذين يقدمون حاليآ بنجاح كبير عرض سينما مصر من اخراج خالد جلال ... وفى محاوله للتعرف عليه بشكل اكبر كان لنا هذا الحوار مع عمر بهى :-

كيف كان أول لقاء جمعك مع المخرج الكبير خالد جلال ؟
أول لقاء كان حين تقدمت للدراسه مع دفعه عرض سلم نفسك ووقتها لم يكن يعرفنى ولم يشاهد لى أى عمل ..ونجحت فى الأختبارين الأول و الثانى و لكن لم اوفق فى الأختبار الثالث وبعدها شاهدنى فى عرض بعنوان " شاذلونج " من أخراج محمد الصغير وهو من خريجى مركز الأبداع و هذا العرض الذى اشتهر منه الفنان مصطفى خاطر و محمد أنور و حمدى المرغنى  .. وبعدها حضر المخرج خالد جلال عروضآ كثيره كنت اشارك فيها و كان آخرها عرض السيره الهلاميه من أخراج محمد الصغير والذى أدين له بالكثير فهو من أساتذتى الذين علمونى وقفه المسرح مع استاذ تامر كرم و استاذ شادى سرور .




حدثنا عن المشاهد التى تقدمها فى عرض سينما مصر و على أى أساس أخترتها ؟
فى البدايه كان عرض سينما مصر مجرد تمرين فكرته ان يختار كل طالب مشهد من فيلم سينمائى لممثل يحبه و يقدمه على المسرح وكان شرط استاذ خالد أن نختار من السينما الكلاسيكيه سينما الأربعينات و الخمسينات و الستينات و السبعينات على أقصى تقدير بدايه التسعينات فوقع اختيارى على النجم فؤاد المهندس .

ولماذا اخترت النجم فؤاد المهندس بالتحديد ؟
لأننى منذ الطفوله تربيت على أعماله وهو الذى حببنى فى التمثيل وكان شنبو فى المصيده هو أول فيلم شاهدته له ومن وقتها أحببته و صرت مغرمآ بمتابعه كل أفلامه .. لهذا اخترته

وماذا كان رأى المخرج خالد جلال ؟
قدمت أمامه مشهد للأستاذ فؤاد من فيلم  مطارده غراميه وكان المشهد الشهير أمام عبد المنعم مدبولى الذى يعلمه المغازله بالعباره الكوميديه الشهيره :" يا مدام بوز جزمتك يدل على انوثه طاغيه " وبعدها قدمت مشهد من فيلم أرض النفاق و مشهد من فيلم اعترافات زوج و من فيلم صاحب الجلاله ووافق استاذ خالد على المشاهد ووزعها على ليالى العرض حيث اختار لى ثلاث مشاهد اقدمها فى سينما مصر مشهد من معبوده الجماهير و مشهد من مطارده غراميه و مشهدى الأساسى من فيلم صاحب الجلاله وان شاء الله فى العروض القادمه سوف اقدم مشهد من اعترافت زوج و مشهد من أرض النفاق .



ما الذى أستفدته من الدراسه فى مركز الأبداع على يد المخرج خالد جلال ؟
أستفدت الكثير .. الأيمان الشديد بما تفعله و ان تصدق و تحس ما تقدمه حتى لو واجهت أنتقادات ممن هم حولك .. ان تكون مبهج فى أداء المشهد وهذا تكنيك من تكنيكات التمثيل ان يكون لك طله خاصه فى أى مشهد تقدمه .

ما سر نجاح سينما مصر من وجهه نظرك ؟
التصديق و الايمان بما نقدمه كما كان هؤلاء النجوم الكبار يفعلون  و البعد عن تقليد الفنانيين الكبار بل تشخيصهم و تلبس روحهم .

ما هى أحلامك بعد التخرج من مركز الأبداع ؟
أن أثبت نفسى كممثل و أن أحقق مكانه متميزه .. و أتمنى ان افتتح قناه فضائيه للأطفال .




ليست هناك تعليقات