أخبار عاجله

هاله مرزوق : أتمنى التمثيل فى هوليوود





كتب : اشرف توفيق
على الرغم من تخرجها من المعهد العالى للفنون المسرحيه و مشاركتها فى عدد من الأعمال الفنيه مثل : مسلسل علامه أستفهام و برنامج بلاتوه و العرض المسرحى أمين و شركاه الا أنها أصرت على الأتحاق بمركز الأبداع الفنى لتدرس على يد المخرج الكبير خالد جلال كى تكتسب المزيد من المهارات الفنيه و الخبرات العمليه و بالفعل أنتظمت فى تدريبات و بروفات شاقه أتسغرقت وقتآ طويلآ حتى وقفت على خشبه مسرح مركز الأبداع الفنى لتقدم مع زملائها و زميلاتها كل ليله العرض المسرحى الناجح " سينما مصر " أنها الفنانه الشابه هاله مرزوق التى كان معها هذا الحوار :-

ما هى المشاهد التى قدمتيها فى عرض سينما مصر ؟
قدمت مشهد للنجمه شاديه شخصيه فؤاده من فيلم شىء من الخوف  و شخصيه فايزه فؤاد من فيلم ثمن الحريه وشخصيه ناديه من فيلم الليله الأخيره و مشهد للنجمه سعاد حسنى شخصيه نوال من فيلم موعد على العشاء و مشهد للنجمه شاديه من فيلم الستات مايعرفوش يكدبوا ومشهد للنجمه سهير البابلى من فيلم أيام الحب .

هل أخترتى مشاهدك بنفسك ام أختارها لك المخرج خالد جلال ؟
أخترت مشاهدى بنفسى لكن أختيار فيلم الليله الأخيره كأطار للعرض كان للأستاذ خالد ... وقد اخترت تلك المشاهد بناء على حبى لتلك الأفلام حيث طلب من كل طالب أختيار المشاهد التى حببته فى التمثيل .




ما الفرق بين معهد الفنون المسرحيه الذى درستى به و مركز الأبداع ؟
معهد الفنون يقدم دراسه أكاديميه متخصصه اما مركز الأبداع فهو ينمى داخل الممثل الأبداع و يساعده فى أكتشاف قدرات خفيه بداخله مما يساعده فى الحصول على فرص أفضل فى السوق وذلك عن طريق تدريبات و تمرينات عديده تجعل الممثل يستخدم كل قدراته و يتخرج من هنا ممثل شامل .

ما الذى استفدته من الدراسه على يد  المخرج خالد جلال ؟
أكتشفت فى نفسى قدرات فنيه لم أكن أعرف اننى أمتلكها تمثل  مناطق قوتى كممثله كما أشتغلت على نفسى فى المناطق التى لم اكن قويه فيها كما أكتسبت مهارت فنيه جديده

ما سر نجاح عرض سينما مصر ؟
أن العرض يقدم مشاهد من أهم أفلام قدمتها السينما المصريه  فأن تتمكن من مشاهده تلك التجميعه فى مكان واحد أمر ليس سهلآ مما يولد لدى المشاهد حاله من النوستالجيا و يجعله سعيدآ بالعرض .



يتم دعوه عدد كبير من النجوم لحضور العرض هل تتذكرين كلمه لأحدهم أثرت فيك ؟
النجمه رجاء الجداوى قالت : كنت أظن اننى لن ارى هؤلاء الفنايين الكبار مره أخرى – لأنهم رحلوا عن عالمنا – ولكننى حين شاهدتكم تقدمون أعالمهم رأيتهم فيكم و أصبح لدى أمل فى ان هناك جيل جديد متميز سوف يثرى فن التمثيل .

صفى لنا حاله الكواليس فى عرض سينما مصر ؟
الكواليس منضبطه جدآ و الفضل فى هذا يعود للمخرجه المنفذه علا فهمى التى تستطيع ان تدير كواليس عرض به سبعه و ستون ممثلآ و ممثله بشكل سلس و مريح كما ان هناك حاله من التآلف و التآخى فيما بيننا .

ما شعورك بحصول العرض على جائزه لجنه التحكيم الخاصه من المهرجان القومى للمسرح ؟
بصراحه انا من الناس التى لا تفرق معها الجوائز و أعتقد ان الفن شىء نسبى فمن الممكن ان يعجبك عملآ فنيآ و لايعجب شخص آخر بالتأكيد حصولى على جائزه سيسعدنى و لكن فى الأول و الآخر نحن لا نقدم العرض بهدف الجوائز بل نقدمه لأسعاد الجمهور فى المقام الأول 

ما هى احلامك بعد مركز الأبداع ؟
أحلامى كثيره فأنا أحب التمثيل منذ الصغر و حلمى ان أمثل فى هوليوود لأننى اجيد اللغه الأنجليزيه و تخرجت من مدراس راهبات و كنت أقدم عروض مسرحيه باللغه الأنجليزيه و أتمنى ان أجرب حظى فى هوليوود .



ليست هناك تعليقات