أخبار عاجله

رامى عبد المقصود : تعلمت الكثير على يد المخرج خالد جلال





كتب : اشرف توفيق
بدء مسيرته الفنيه عام 2002 فى مسرح الجامعه و بالتحديد جامعه عين شمس حيث درس فى كليه الحقوق و بعدها درس فى كليه الآداب قسم مسرح اما على مستوى الأحتراف فقد قدم عروضآ على خشبه مسرح الطليعه و مسرح الفن المخرج جلال الشرقاوى كما شارك فى مهرجان الشباب المبدع بالمركز الثقافى الفرنسى الدوره التاسعه  وحصل منه على جائزه أحسن ممثل وذلك عن عرض "حال الدنيا " وينتمى لنوعيه المونو دراما مما أهله ان يتم استضافته عشر ايام فى مهرجان أفينيو بفرنسا حيث تم تكريمه أيضآ هناك .. وشارك بهذا العرض فى مهرجان البقعه الدولى بالسودان و مهرجان الضمه الدولى ومهرجان ايام القاهره الدولى للمونو دراما حيث كان يحصل على جائزه افضل ممثل و افضل عرض كما شارك فى اربعه اجزاء من سيت كوم راجل و ست ستات و شارك فى  مسلسل نيللى و شيريهان ومسلسل الواد سيد الشحات  بعدها ألتحق بمركز الأبداع الفنى ليكون واحدآ من ابناء الدفعه الثانيه تمثيل ويكون احد أبطال العرض المسرحى المتميز " سينما مصر " .. أنه الفنان الشاب رامى عبد المقصود الذى كان لنا معه هذا الحوار :-


ما سر اختيارك لمركز الأبداع الفنى للدراسه به ؟
حلم أى ممثل مسرحى شاب أن يدرس فى هذا المكان كى يتتلمذ على يد المخرج الكبير أستاذ خالد جلال .

ما الذى استفدته من المخرج  خالد جلال ومن دراستك بمركز الأبداع ؟
أستفدت كثيرآ على المستويين الفنى و الأنسانى مثلآ كيف أكون فنانآ محترمآ و كيف اذاكر العمل و الدور جيدآ و كيف اصبح لى شخصيه متمايزه عن باقى زملائى فى السوق كما أكتشف المخرج خالد جلال  لدينا قدرات فنيه لم نكن نعلم أنها بداخلنا .

ما هى القدرات التى اكتشفها بداخلك المخرج خالد جلال ؟
لم أكن أدرى أننى قادر على اداء شخصيه الفنان عبد الفتح القصرى رغم اننى كنت ألعب اللون الكوميدى لكن كانت تلك الشخصيه بعيده عن ملامحى الشكليه و اسلوبى فى الكلام ولكنه رأى أننى سوف اتمكن من اداء تلك الشخصيه و بالفعل أديتها فى مشهد من فيلم سكر هانم  مع زميلى رأفت سعيد وحققت نجاحآ كبيرآ مع الجمهور  .. طوال الوقت اتعلم الجديد من استاذ خالد مثلآ يقول لنا حين تفكر فى فكره جديده لا تستخدم أول فكره تطرأ على رأسك بل استخدم الفكره رقم تسعه أو عشره لان هذه هى التى ستكون مبدع أو متميز فيها لان الأفكار الأولى من الممكن ان يفكر فيها الكثيرون غيرك لكن الأفكار التاليه عليها ستكون مميزه و جديده .


على أى اساس أخترت مشاهدك فى العرض ؟
معظم مشاهدى من أختيار أستاذ  خالد حيث قدمت مشاهد كثيره فى التمرين فلترها أستاذ خالد و أختار من بينها مشهد للفنان أحمد توفيق من فيلم القاهره 30 على أساس التقارب الشكلى بيننا و قد درست الشخصيه جيدآ و أجتهدت عليها كما اقدم مشهد للفنان حسين رياض من فيلم رابعه العدويه كما أقدم مشهدين للفنان عبد الفتاح القصرى من فيلمى سكر هانم و ابن حميدو .

كيف هو حال الكواليس بينكم كممثلين فى العرض ؟
الكواليس يسودها الحب و التعاون .



هل تتذكر مقوله او تعليق لأحد ضيوف العرض أثر فيك ؟
أستاذه رجاء الجداوى قالت النهارده شوفت كل الناس اللى كنت بحبها لاننا فكرناها بفنانى الزمن الجميل و الفنان خالد النبوى قال لنا كلامآ جميلآ وأستاذ هشام سليمان رئيس مجموعه قنوات دى ام سى قال لنا : أنتم مستقبل مصر وكلمه لأستاذ خالد جلال كتب فى بانفليت العرض قائلآ : فى هذا العرض لا افخر فقط بماضى مصر بل افخر بمستقبلها .

ما هى أحلامك بعد التخرج من مركز الأبداع الفنى ؟
اتمنى ان احقق أسمآ كبيرآ متميزآ فى عالم فن التمثيل .



ليست هناك تعليقات