أخبار عاجله

الفنانه سالى عبد العزيز : طير البر فتاه قويه و عنيده ولكنها طيبه و حنينه



كتب : أشرف توفيق
ذات ملامح مصريه أصيله ساعدتها كثيرآ فى تجسيد شخصيه طير البر تلك الفتاه الصعيديه المتنوره المتعلمه ذات الشخصيه القويه والتى لمست من خلالها قلوب المشاهدين المتابعين لمسلسل بت القبايل حيث دخلت قولبهم من أول مشهد بما تملكه من قبول كبير على الشاشه و طله مميزه و قدرات تمثيليه عاليه .. أنها الفنانه الشابه سالى عبد العزيز التى حاولنا التعرف عليها عن قرب فى هذا الحوار :-

متى بدء حبك لفن التمثيل ؟
بدء منذ الطفوله حيث كنت أشاهد أفلام شويكار و فؤاد المهندس وكنت أحب تقليد شويكار جدآ خاصه فى فيلم مطارده غراميه و لكننى لم أكن أتخيل وقتها أننى حين أكبر سوف اصبح ممثله .

هل كان أحد أفراد الأسره يعمل بالمجال الفنى ؟
لا .. أطلاقآ .. و كانوا رافضين فى البدايه أتجاهى للتمثيل ولكن بعد فتره من دراستى فى كليه الآداب قسم مسرح بدأت والدتى تشجعنى على هذا الأتجاه وهى أكثر أنسان يشجعنى و يقوى ثقتى فى نفسى .
هل كنتى تمثلين فى المدرسه ؟
كنت أغنى فى حفلات المدرسه فى المرحله الأبتدائيه و بعدها وحين دخلت مسرح المدرسه فى الصف الثالث الثانوى و جربت التمثيل أدركت من يومها أننى أحب التمثيل جدآ و ان هذا هو المكان المناسب لى .

من كانت مثلك الأعلى كممثله ؟
شيريهان .. والتى ستبقى أيقونه عظيمه فى فن التمثيل و الأستعراض ولا أعتقد ان أحدآ سيصل الى نفس مكانتها فهى فنانه شامله غناء و تمثيل و استعراض ورغم معاناتها فى حياتها العاديه الا انها كانت تقاوم و تصر على أن تسعد جمهورها .. أحب فيها قوتها و جمالها .

ما الذى استفدته من الدراسه بكليه الآداب قسم مسرح ؟
تعلمت كل شىء تقريبآ فى هذا المكان و تحولت من مجرد أنسانه تحب التمثيل الى ممثله محترفه تستطيع أن تقيم أمكانياتها و أدواتها وتعرف كيفيه استغلالها .. و مازلت أتعلم و اكتسب الخبرات حتى الآن فمازلت صغيره و خبراتى فى مجال التمثيل قليله .. تعلمت على يد اساتذه كبار منهم : د أحمد حلاوه و د . فريد النقراشى وهو من رشحنى لمسلسل ساحره الجنوب ..وكل اساتذتى كانوا يشجعوننى طوال الوقت .



من الذى رشحك لدور طير البر فى مسلسل بت القبايل ؟
رشحنى مخرج المسلسل أستاذ حسنى صالح .. حيث كنت مشاركه فى ورشه تحت اشرافه ضمت عددآ من الوجوه الجديده وكان الهدف منها هو أكتشاف عدد منهم لأشراكهم فى الأعمال التى يخرجها و بالفعل تم أختيار عدد كبير من المشاركين فى تلك الورشه للمشاركه فى المسلسل .. أستفدت كثيرآ من استاذ حسنى فهو مخرج ذو خبره طويله فى مجال الأخراج أكتسبها من عمله مع النجوم الكبار مثل : نور الشريف و يحى الفخرانى و عمله مع مخرجين كبار مثل : إسماعيل عبد الحافظ .. استاذ حسنى صالح مخرج كبير و مهم وكنت محظوظه بثقته فى و أختياره لى فى دور طير البر الذى سيظل من أهم الأدوار التى جسدتها فى مسيرتى الفنيه .

حدثينا عن شخصيه طير البر هل صفاتها قريبه من شخصيتك الحقيقيه ؟
طير البر شخصيه قويه متمرده على التقاليد وعنيده ولكن فى نفس الوقت تمتلك خفه دم و طيبه و حنيه لا وصف لها  تجاه من تحبهم مثل حنيتها مع والدها بكرى و هى من الممكن ان تتحول فى لحظه الى فتاه قويه تدافع عن والدها  اذا شعرت ان هناك من يحاول يؤذيه .. وهى تشبهنى فى حبها لمن هم حولها و لعائلتها .

ما أصعب مشاهدك ؟
من أصعب المشاهد و أقربهم الى قلبى مشهدى مع النجمه " القمر " حنان مطاوع حين ذهبت الى بيتها وهددتها و بجد أنا فخوره و سعيده أننى وقفت أمام نجمه كبيره مثلها لجمالها و طيبتها فهى عباره عن طاقه ايجابيه متحركه و محبه كبيره تمشى على الأرض .. وقد ساعدتنى كثيرآ فى هذا المشهد .. كما أعتز بمشاهدى أمام الفنان مدحت تيخه الذى جسد دور والدى بكرى و الذى كان من اكثر الداعمين لى وكان يساعدنى أن أخرج افضل أداء لدى وهو أنسان جميل و طيب .. كما أعتز بمشاهدى أمام الفنان الشاب عبد الخالق أحمد الذى جسد دور شادلى و أتوقع أنه سيصبح فى يوم من الأيام نجمآ كبيرآ .. و لولا روح المحبه التى تسود فى الكواليس بين اسره العمل لما ظهر بتلك الصوره المشرفه .



هل اللهجه الصعيديه كانت اصعب من ساحره الجنوب ؟
كانت اصعب قليلآ و لكن لم تمثل لى مشكله .

حدثينا عن ظروف و صعوبات التصوير ؟
كانت هناك صعوبات كثيره تتمثل فى أماكن التصوير فمثلآ كنت أصور على صخور عاليه
كما ان مشهد النهايه الذى سوف يعرض كان مشهدآ صعبآ فى تصويره ولكن حب كل فريق العمل لبعضهم البعض هون علينا الصعوبات و المتاعب كما هون علينا التعب  محبه أهل أسوان و كوم أمبو و كرمهم معنا .

ما هى احلامك فى مجال التمثيل وهل عينك على السينما أم التلفزيون يكفى ؟
الممثل أحلامه لا تتوقف .. بالتأكيد نفسى اشتغل سينما و مسرح و تلفزيون . أحلم بأن يحبنى الجمهور و يتذكروننى بأعمال ذات قيمه و أن يكون لدى مكانه فى قلوب المشاهدين .. محبه الجمهور هى التى توصل الممثل الى مكانه أعلى حتى من أحلامه .
ما هى هواياتك غير التمثيل وما هو برجك الفلكى و ما الصفات المنطبقه على شخصيتك ؟
أحب الغناء جدآ .. برجى الجوزاء وما ينطبق على من صفات البرج أن الشخص المنتمى له لديه اكثر من شخصيه  فيستطيع التأقلم فى أى مكان .. متقلب لكن طيب و يفكر كثيرآ .


ليست هناك تعليقات