أخبار عاجله

زينب غريب : رضوى نصابه لكن جدعه



كتب : اشرف توفيق
تصور حاليآ الفنانه الشابه زينب غريب مشاهدها فى مسلسل " ب 100 وش " من بطوله النجمه نيللى كريم و النجم آسر ياسين و أخراج : كامله ابو ذكرى وقد قالت الفنانه زينب غريب فى تصريحات خاصه لموقع ستارز اونلاين : أجسد من خلال أحداث المسلسل شخصيه رضوى لوز العنب و هى صديقه سكر – نيللى كريم – وتعيشان فى منطقه واحده كما تعمل معها فى نفس الكوافير و صداقتهما تمتد للطفوله ويعرفان اسرار بعضهما و تنضم ل سكر و حماده – اسلام ابراهيم- و يشكلون فريق يقوم بعمليات نصب لأنهم يحلمون بالثراء السريع ... و رضوى بنت بلد و جدعه تحب صديقتها سكر و تقف معها فى كل المواقف الصعبه .


وعن تعاونها مع النجمه  نيللى كريم قالت : هذه هى ثانى مره التقى بالنجمه نيللى كريم بعد مسلسل سجن النسا و الذى كنت أجسد من خلاله شخصيه ابنه خاله دره و كانت بينى و بين نيللى مشاهد فى السجن .. اما فى هذا العمل فمعظم مشاهدى معها لان رضوى لوز العنب و سكر صديقات و بالفعل تكونت صداقه بينى و بين نيللى و اصبحنا بعد انتهاء التصوير نجلس سويآ و نتبادل الأحاديث الوديه فهى شخصيه لطيفه جدآ .


وعن كواليس العمل قالت زينب غريب : من اصغر فرد فى طاقم العمل الى أكبر فرد كان الجميع فى منتهى الأحترام و كانت روح التعاون و المحبه تسود بين الجميع كما كانت هناك " كيميا " بين فريق العمل سواء من هم خلف أو امام الكاميرات .. بالتأكيد مرت بنا أيام صعبه و مرهقه  و لكن هونها ان الكل قلبه على الشغل .


وعن ظروف التصوير فى زمن الكورونا قالت زينب : لقد تم اتخاذ اجراءات عديده منها تواجد طبيب فى موقع التصوير و تعقيم المعدات و الأماكن و قطع الأثاث  و الملابس كما نعمل بطاقم عمل مصغر .. هناك اهتمام كبير بالحفاظ على صحتنا و أى فرد يصاب بالبرد يحصل فورآ على أجازه .



اما عن ترشيحها للمسلسل فقالت : المخرجه كامله أبو ذكرى أتصلت بى و أبلغتنى بأنها أختارتنى لهذا الدور و قد كان اللقاء الأول بيننا فى مسلسل سجن النسا و لكن مع الأسف بعدها منعتنى أسرتى من التمثيل وكان هناك صراع ثلاث سنوات بينى و بين والدى حتى أقنعه برغبتى فى التمثيل و ضاعت على فرصآ كبيره منها مسلسل تحت السيطره أخراج تامر محسن و مسلسل استاذ و رئيس قسم بطوله النجم عادل إمام ووقتها أتجهت لدراسه الأخراج السينمائى  فى لندن كما درست على يد  المخرج الكبير على بدرخان كنوع من التعويض ولكن لأننى أحب التمثيل جدآ أتجهت لدراسته فى معهد الفنون المسرحيه وتم ترشيحى لمسلسلات أخرى لكنها لم تكن جيده و حين اتصلت بى أستاذه كامله أبو ذكرى لهذا المسلسل وافقت فورآ لأننى أعشقها فهى مخرجه محترفه و موهوبه كما أنها أنسانه جميله
و الحمد لله والدى حاليآ فخور بى و سعيد بعملى .


وتضيف زينب : كامله ابو ذكرى تعلم جيدآ ما الذى سوف تصوره لا تترك أى تفصيله تمر سهوآ تهتم بكل دور ولا يفرق معها اذا كان نجم او كومبارس الكل مهم .. اتذكر فى اول يوم تصوير طلبت منى أن اؤدى الشخصيه بطريقه مختلفه عما كنت قد حضرت له و لكن لأنى أثق بها تمام الثقه نفذت رؤيتها و بدأت اذاكر الشخصيه من أول و جديد بالتعاون مع مدرب التمثيل الخاص بى  .. كامله أبو ذكرى هى أكثر شخص ملهم لى فى مجال التمثيل و الأخراج و الفن بشكل عام .


وعن سابق تقديمها لأعمال كوميديه قالت زينب : فى سجن النسا كان دورى به لمحه كوميديه ومن نبهتنى لهذا استاذه كامله و الكوميديا فن صعب .. كنت اذاكر الشخصيه و امثلها بشكل تلقائى فكانت تخرج بشكل كوميدى بدون أن اتعمد رمى ايفيهات  و قد ساعدنى  وجود كوميديان متميز مثل اسلام ابراهيم فى تقديم رضوى لوز العنب بشكل كوميدى


مسلسل ب 100 وش من بطوله النجمان : نيللى كريم و آسر ياسين و أسلام ابراهيم و زينب غريب و منه سماحه و سلوى محمد على و علا رشدى و عمرو الشناوى و من تأليف : أحمد وائل و عمرو الدالى و من أخراج : كامله أبو ذكرى ومن أنتاج : جمال العدل


جدير بالذكر أن زينب غريب درست علم المصريات بجامعه حلوان و علم النفس بالجامعه الامريكيه و بعدها درست الأخراج السينمائى بلندن .. شاركت فى بطوله العرض المسرحى وانتد كما شاركت فى بطوله مسلسل سجن النسا تعمل حاليآ على اخراج عدد من الأفلام القصيره للمشاركه بها فى مهرجان تورنتو .

ليست هناك تعليقات