أخبار عاجله

عهد عبد المنعم : عينى على العالميه و أحلم ب الأوسكار – حوار





كتب : أشرف توفيق
أستطاعت ان تلفت أليها الأنظار بقوه بعد تجسيدها لشخصيه ملك فى مسلسل بخط اليد  تلك الفتاه التى حرمت من نعمه السمع و التحدث أبنه الأسره الفقيره التى يعمل والدها – الفنان محمد محمود - فرد أمن بسيط فى أحد النوادى و والدتها سيده منزل ورغم ظروفها الصعبه الا انها تحاول ان تكون أفضل و قد أستطاعت الفنانه الشابه الموهوبه  التى لا يتعدى عمرها
أربعه عشر عامآ عهد عبد المنعم تجسيد تلك الشخصيه بأقتدار بدون أن تتحدث بكلمه واحده أستطاعت ان توصل كل ما يعتمل بداخل نفس ملك للمشاهد من خلال تعبيرات وجهها و حركه جسدها حتى ان البعض أعتقد انها بالفعل من الصم و البكم فى محاوله للتعرف عنها عن قرب كان لموقع ستارز اونلاين مع عهد عبد المنعم هذا الحوار :-


كيف و متى بدء حبك لفن التمثيل ؟
بدء منذ الطفوله حيث كنت فى حوالى الرابعه من العمر وكنت اشارك فى العروض المسرحيه فى الحضانه و بعدها فى المدرسه والتى تقام بمناسبه عيد الأم و غيرها من المناسبات المختلفه .
هل شجعتك أسرتك على التمثيل ام كانت هناك معارضه منها ؟
أهلى شجعونى حين لمسوا أن لدى موهبه و أننى أحب التمثيل فعلآ ولكن بشرط ان اقدم أدوارآ جيده فى أعمال هادفه تفيد الجمهور و أعتقد أننى حافظت على وعدى لهم فى كل الأعمال التى شاركت فيها حتى الآن .

كيف كانت بدايتك على مستوى الأحتراف ؟
البدايه كانت من خلال المشاركه فى برنامج الفنان محمد صبحى مفيش مشكله خالص الموسم الثانى .




ما هى أهم الأعمال التى شاركتى فيها ؟
شاركت فى عدد كبير من الأعمال و لكننى أعتبر ان أهمهم مسلسل بخط اليد بطوله النجوم  : أحمد رزق ويسرا اللوزى و إيمان العاصى و ميرنا نور الدين و سوسن بدر أخراج : شيرين عادل وكان دور ملك هو ثانى مره أقدم فيها دور فتاه خرساء و لكننى أشعر انه كان نقله فى حياتى الفنيه حيث تعرف على من خلاله عدد كبير من المشاهدين حيث كانت مساحه الدور كبيره و أيضآ من أهم الأعمال التى شاركت فيها فيلم : بين بحرين لانه يناقش قضايا المرأه وكان بالتعاون مع ال un women
وكنت سعيده و تشرفت بمعرفه المؤلفه مريم نعوم و استاذ أنس طلبه و كنت سعيده بكل زملائى الفنانيين المشاركين فى الفيلم .

كيف تم ترشيحك لمسلسل بخط اليد ؟
تم ترشيحى من خلال مكاتب الكاستنج حيث أجريت أوديشن مرتين و تم أختيارى و وقعت عقد المسلسل .



كيف حضرتى لشخصيه ملك فى بخط اليد ؟
كنت أعرف عدد من الصم و البكم و كنت الاحظ كيف يعبرون عن نفسهم بدون كلام و كان الدور أسهل من تجسيدى لشخصيه فتاه من الصم و البكم فى مسلسل أهو ده اللى صار لان أحداث المسلسل كانت تجرى عام 1919 وما بعده فلم تكن  لغه الأشاره معروفه اما فى مسلسل بخط اليد كانت ملك تستخدم لغه الأشاره مما سهل تجسيد الدور و التعبير عما يدور بداخلها .. كما شاهدت فيلم الخرساء بطوله النجمه سميره أحمد و لدى جاره من الصم و البكم كنت اتابعها و اراقب كيف تعبر عن نفسها و من خلال كل هذا حضرت لشخصيه ملك و بالطبع تعلمت لغه الأشاره .



هل كان تجسيد شخصيه ملك صعبآ خاصه و أنها من الصم و البكم ؟
لا لم يكن صعبآ حيث قدمت من قبل شخصيه فتاه من الصم و البكم فى مسلسل أهو ده اللى صار و كانت تلك ثانى مره كما تمكنت من خلال مراقبه عدد من الصم و البكم ان أجسد الشخصيه بسهوله و كنت سعيده بتلك التجربه الجديده التى أقدم فيها دورآ بدون كلام فقط بلغه الأشاره .
هل تنوين دراسه التمثيل أم ستبقى مجرد هوايه ؟
لا أنوى دراسه التمثيل فى معهد الفنون المسرحيه و لكنى أنوى أن أحصل على ورش تمثيل  و سأكتفى بأن يكون هوايه وممارسه لاننى أشعر انه يعتمد على الأحساس و الموهبه أكثر من الدراسه .

ما هى احلامك فى مجال التمثيل ؟
أحلم بالعالميه .. ان اكون معروفه على مستوى العالم و ان يتم ترشيحى للأوسكار .



من هم المخرجون الذين تتمنين العمل معهم ؟
استاذه كامله ابو ذكرى و التى تشرفت بالعمل تحت قيادتها فى مسلسل ب 100 وش و اتمنى تكرار التجربه مره أخرى و أستاذ أنس طلبه و استاذ هادى الباجورى و أستاذه شيرين عادل وكلهم عملت معهم من قبل و اتمنى تكرار التجربه اما الذى لم اعمل معه و اتمنى ان أعمل معه كمخرج هو النجم أحمد مكى .


من النجوم الذين تتمنين العمل معهم ؟
النجمه شيريهان و النجم يحى الفخرانى و بالطبع أحب العمل مع كل نجوم مصر ولكن هذان النجمان لهما مكانه خاصه فى قلبى و أتمنى تجسيد قصه حياه النجمه شيريهان فى المرحله الأولى  بالطبع اذا وافقت و اتمنى لقائها و التحاور معها للأستفاده من خبراتها حيث أنى أحبها جدآ   .

ما هو تأثير عملك كممثله فى هذا السن الصغير على حياتك الخصيه ؟
حتى الآن لم اشتهر بشكل كبير لدرجه أن اشعر بتأثير سلبى على حياتى الشخصيه و انا سعيده بعملى كممثله جدآ و بفرحه أهلى و أقربائى و اصدقائى بى .



حدثينا عن مشاركتك فى المسلسل الناجح ب 100 وش ؟
كان دورآ صغير ولكنه ليس هامشيآ لان كل الجمهور يريد ان يعرف أين أنفق سباعى أمواله و هو يرد بأنه منحها لأبنته و أنا أجسد دور أبنته .

كيف كان تعاملك مع المخرجه كامله ابو ذكرى ؟
كنت أعلم قيمه هذه المخرجه و ان لها أعمال كبيره و مهمه فكانت لدى رهبه كبيره منها و لكننى فوجئت انها انسانه متواضعه و راقيه مما اسعدنى جدآ .. "أول ما شافتنى أخذتنى بالحضن" و عاملتنى بمنتهى الرقى و الأحترام .

كيف كان تعاملك مع الزملاء فى الكواليس ؟
كان تعاملى مع الفنان الكبير شريف دسوقى الذى يجسد شخصيه والدى سباعى و كان فى منتهى الأحترام و الذوق وكنت سعيده بالعمل معه جدآ كما تعاملت مع الفنانه زينب غريب و كنت أعرفها من قبل فكان التعامل سهلآ و كنت سعيده جدآ بالعمل معها و أحب أن أتوجه بالشكر للمخرج المنفذ احمد صلاح سونى  الذى كان فى منتهى التواضع و الأحترام   .


هل واجهتى صعوبات فى مجال الفن ؟
بالتأكيد فليس هناك ممثل لم يواجه صعوبات .. بدأت التمثيل فى سن صغير جدآ و بدأت بمشاهد صغيره جدآ و خطوه بخطوه بدأت أحصل على أدوار أكبر فأكبر الى ان وصلت الى دور بطوله فى فيلم بين بحرين .





ليست هناك تعليقات