أخبار عاجله

بالصور .. الفنان محمد فهيم فى بروفات عرض عزيز عينى للمخرج الكبيرعصام السيد


 

يقوم الفنان المتميز محمد فهيم بالبروفات النهائية الخاصة بعرض "يا عزيز عيني" عن رائد المسرح العربي الراحل "عزيز عيد" والذي سيتم عرضه في حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح يوم الأحد القادم ٢٤ يوليو بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

العرض من إعداد وإخراج المخرج الكبير أستاذ عصام السيد وبطولة محمد فهيم.


عزيز عيد "رائد المسرح العربي" مواليد ١٨٨٤ وهو ممثل مصري من رواد فن المسرح المصري ومدير فرقة مسرحية ومخرج ومؤلف مسرحي، كون مع فاطمة رشدي ثنائياً فنياً أفرز الكثير من المسرحيات التي تعتبر كلاسيكيات المسرح المصري القديم.



اما عن الفنان محمد فهيم فهو ممثل ومطرب ومُلحن وراقص ومدرب تمثيل ومؤلف موسيقي، له خبرة تزيد عن ٢٠ عاماً في مجال المسرح والتمثيل، فقد بدأ على مسرح كلية التجارة بجامعة القاهرة والتحق بالعديد من ورش اعداد الممثل الشامل في مسارح الدولة وقصور الثقافة وقد كان آخرها في مركز الإبداع الفني والذي شارك من خلاله في مسرحية "قهوة سادة". قام فهيم بالعديد من الأدوار التي حقق من خلالها نجاحاً كبيراً، من أهمها سيد قطب في مسلسل الجماعة ٢، مهرج الملك لير (بهلول) في مسرحية الملك لير مع النجم يحي الفخراني، إسماعيل ياسين في برنامج صاحبة السعادة مع الفنانة إسعاد يونس، باركينول في مسلسل العملية ميسي مع النجم أحمد حلمي، الشوبأ في مسلسل البلطجي مع النجم آسر ياسين. 



ومن الجدير بالذكر ان فهيم يتمتع بموهبة فنية كبيرة تمكنه من تجسيد اي شخصية بمنتهى المصداقية والحرفية ليخطف المشاهد معه الي طيات الشخصية ويأخذه لعالمها.


وقد حصل فهيم على العديد من الجوائز الفنية كان أهمها جائزة أفضل ممثل بمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في عام ٢٠٠٩ عن دوره هاملت في مسرحية "أنا هاملت".


ليست هناك تعليقات